الصورة

يعد مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء صرحاً تعليمياً هاماً يجمع بين المعرفة والتعليم من خلال معارضه التفاعلية والوسائط المتعددة والمواد البصرية التي أنتجت خصيصاً لهذا المركز بالإستعانة بخبراء ومتخصصين عالميين في هذا المجال، وتعد الكوادر الوطنية المدربة التي تم تأهيلها على مدى السنوات الماضية لتقدم تجربة فريدة للزوار من أهم مكونات هذه التجربة لتكتمل بذلك كافة العناصر لدى الزائر لتمثل فعلاً صورة حقيقية لطبيعة دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال المرشدين الثقافيين في المركز.

يتكون المركز من 5 معارض تفاعلية: قاعة تكريم الشيخ زايد، صحراء أبوظبي عبر الزمن، عالم أبوظبي الحي، أهل الصحراء، ونظرة نحو المستقبل. أثناء التجول، سينتقل الزوار في رحلة عبر الزمن حيث تأخذهم القصص والأفلام إلى ماضي، حاضر، ومستقبل الإمارات الذي سيكون أكثر إشراقاً، وبذلك سيقوم الزوار بإعادة النظر في علاقتهم مع البيئة وتشجيعهم على التواصل معها واعتماد أساليب حياة أكثر استدامة.

يعد مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء أول مبنى في دولة الإمارات العربية المتحدة يحصل على تصنيف خمس لآلئ في نظام الاستدامة في مرحلة التصميم و التشييد، حيث تم تطبيق معايير الاستدامة الأكثر تطلباً التي حددها مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.كما حصل المركز على شهادة LEED البلاتينية.

 

معلومات هامة: 

  • الباقة الترفيهية تشمل الدخول إلى المركز
  • كافة مرافق المركز مهيئة لاستخدام الكراسي المتحركة
  • يمكنكم زيارة مركز الأبحاث بالحجز المسبق
  • يمكن حجز مسرح المركز للفعاليات الخاصة أو الاجتماعات عبر إرسال بريد إلكتروني إلى SZDLC.booking@alainzoo.ae

استمتع بالجولات الثقافية التي يقدمها مرشدينا الإماراتيين واحظ بتجربة تفاعلية ممتعة في معارض مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء. 

لحجز الجولات يمكنكم التواصل معنا عبر: 800966 أوszdlc.booking@alainzoo.ae 

* سيتم تأكيد الحجز في غضون 48 ساعة

*تبدأ الجولات الثقافية من نقطة التجمع أمام مكتب الترحيب في المركز.
 

مواعيد عرض فيلم المركز :

يومياً  9:45 صباحاً– 10:00 صباحاً

يومياً  10:30 صباحاً– 10:45 صباحاً

يومياً 12:15 مساءً – 12:30 مساءً 
يومياً 2:45 مساءً – 3:00 مساءً 
يومياً 5:15 مساءً – 5:30 مساءً 
يومياً 6:45 مساءً – 7:00 مساءً 

 

تجارب وجولات الزوار

الاستفسار عن الخدمة

Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.